recent
أخبار ساخنة

اطعمة غنية بالسعرات الحرارية



أكد موقع “هيلث” أن الامتناع عن تناول الوجبات السريعة يعتبر أولى خطوات إنقاص الوزن، بينما في بعض الأحيان يفضل الحد من تناول بعض الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن، وذلك لأنها غنية بالسعرات الحرارية والدهون التي تسبب السمنة.
لذا ينصح خبراء التغذية بالامتناع عن تناول بعض الأطعمة الصحية التي قد تضر بالنظام الغذائي للحفاظ على الوزن المثالي، وهى:
الأفوكادو، يعد من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والألياف المفيدة لصحة الجسم بينما يعتبر أيضاً من مصادر الدهون والسعرات الحرارية العالية، حيث تشمل ثمرة الأفوكادو الواحدة على 350 سعر حراري مما يساهم على زيادة الوزن.
الفواكه المجففة، وهى فواكه تم استخراج الماء منها وتجفيفها، ويحتوي كوب الفواكه المجففة على سعرات حرارية أكثر من تناول 5 إلى 8 ثمرات من الفواكه الطازجة، في حين يشمل كوب الفواكه الطازحة على 60 سعراً حرارياً، بينما يحتوي كوب من الفواكه المجففة على 460 سعر حراري، لذا ينصح بتناول الفواكه الطازجة قدر المستطاع وتناول الفواكه المجففة كمقبلات وليس كحلويات.
سلطة التونة، على الرغم من أنها غنية بالبروتين والعناصر المفيدة للجسم، إلا أن التونة المعلبة غنية بـ179 سعر حراري، كما أنه في حالة إضافة المايونيز والزيت إليها فترتفع نسبة السعرات الحرارية لتصل إلى 269 سعر حراري.
القهوة، من المعروف أن القهوة تساعد على حماية خلايا الدماغ من التلف، بينما تناول الكافيه لاتيه والقهوة باللين يحتوي على 300 سعر حراري و 15 جراماً من الدهون يعمل على زيادة الوزن بشكل كبير، لذا ينصح بتناول القهوة وحدها، حيث تحتوي على 5 سعرات حرارية فقط، أو وضع ملعقة لبن وملعقة سكر فقط لتزيد إلى 30 سعراً حرارياً.
- البرجر، على الرغم من احتوائه على دهون وكوليسترول أقل من فطائر البيف، إلا أن إضافة الجبن والكاتشاب والمايونيز يزيد سعراته الحرارية لتصل إلى 1000 سعر حراري، لذا يفضل الحد من كم هذه الإضافات في البرجر.
- اللبن كامل الدسم، يعتبر اللبن مفيد جداً للصحة فهو يحتوي على فيتامين “أ” و”د” والبروتين والكالسيوم، إلا أن تناول كوب من اللبن كامل الدسم يزيد الجسم بـ 150 سعر حراري و8 جرام من الدهون، لذا لتجنب زيادة الوزن يفضل تناول اللبن خالي الدسم لإحتوائه على 70 سعراً حرارياً فقط.
برجر
تونة
الأفوكادو

google-playkhamsatmostaqltradent