recent
أخبار ساخنة

حقائق حصرية عن مسلسل الكرتوني سالي كروي


يا جماعة، في معلومة حلوة بتخفي عن ناس كثير، الكرتون اللي كنا نشوفه زمان "سالي" ما كان مجرد قصة خيال!

القصة الحقيقية وراها عجيبة وغريبة شوي.

البنت اللي كانت بطلة القصة اسمها الحقيقي "سارة كريو"، وكانت من أب هندي وأم فرنسية. تخيلوا، كانت غنية لدرجة إنها تقدر تدفع ديون دولة كاملة!

درست برا في بريطانيا، بس قدرها تغير لما أبوها مات فجأة بسبب مرض شديد. المحامي قال لها إن أبوها خسر كل فلوسه، وراحوا أخذوها من المدرسة وحولوها خدامة!

بس الحظ وقف معاها، بعد فترة طويلة، لقى واحد صديق لأبوها كان يدور عليها من زمان. أخذها وعطاها كل فلوسها وفلوسه هو، وعاشوها أسرة سعيدة.

القصة دي عجبت كاتبة اسمها فرانسيس، وحولتها لرواية سمّتها "سارة كريو". وبعدين، الرواية تحولت لكرتون "سالي" اللي عشقناه كلنا.

يعني سالي اللي كنا نشوفها كانت بنت حقيقية عاشت قصة حقيقية، بس الكاتب حط عليها شوي تخيل وتوابل عشان تصير قصة أجمل وأحلى."





 **الأصل الأدبي**

 المسلسل مقتبس من رواية "الأميرة الصغيرة" (A Little Princess) للكاتبة الأمريكية فرانسيس هودسون برنيت، التي نُشرت لأول مرة في عام 1905.





 **الاسم الياباني** 

المسلسل يُعرف في اليابان باسم "شوكوشو شيجو" (Shoukoujo Seira)، والذي يعني "الأميرة الصغيرة سارة".





 **الإنتاج**
المسلسل من إنتاج شركة نيبون أنيميشن اليابانية، وتم بثه لأول مرة في اليابان عام 1985 كجزء من سلسلة "مسرح التحف العالمية" (World Masterpiece Theater).

 **عدد الحلقات**

 يتكون المسلسل من 46 حلقة، وهو يغطي القصة كاملة من البداية حتى النهاية.





 **الشهرة العالمية**

 حاز المسلسل على شهرة واسعة ليس فقط في اليابان ولكن أيضًا في العديد من البلدان حول العالم، بما في ذلك العالم العربي، حيث تمت دبلجته إلى اللغة العربية.

 **الدبلجة العربية**

 تم دبلجة المسلسل إلى العربية في أوائل التسعينيات، وأصبح له شعبية كبيرة بين الأطفال والعائلات في العالم العربي.

**الشخصيات**

 الشخصيات الرئيسية تشمل سالي كروي، الآنسة مينشن (مديرة المدرسة الصارمة)، لوتي (الصديقة الطفولية لسالي)، بيكي (الخادمة التي تصبح صديقة لسالي)، وإيرمنغارد (الطالبة الثرية التي تصبح صديقة لسالي).

 **الموضوعات**

 يعالج المسلسل موضوعات مثل الفقر والغنى، الصداقة، الصمود في وجه المصاعب، والعدل




قصة فيلم الكرتون "سالي" تحكي عن فتاة صغيرة تُدعى سالي كروي. بعد وفاة والدتها، ينتقل والدها الثري إلى الهند ويتركها في مدرسة داخلية فاخرة في لندن. تُعامل سالي معاملة خاصة لثروة والدها، لكن حياتها تتغير جذريًا عندما تتلقى المدرسة أنباء وفاة والدها وإفلاسه. تتحول سالي من طالبة مدللة إلى خادمة في المدرسة، حيث تواجه العديد من الصعوبات والمعاناة. 
رغم تلك التحديات، تبقى سالي متمسكة بالأمل وبأخلاقها الرفيعة، وتبقى متعاطفة ومساعدة لزميلاتها. القصة تسلط الضوء على قوة الإرادة والصمود في وجه المحن، وأهمية الصداقة والإحسان.


google-playkhamsatmostaqltradent