recent
أخبار ساخنة

استراتيجية نجاح قناتك على اليوتيوب واعادة الربح اليها

النقطة الأولى : محتوى جذاب 

هل سيشارك المشاهدون الفيديو ؟؟
نشر الخبر فعال اذ سيساعد المشاهدون على ايجاد الفيديو والتعرف عليك عبر اصدقاء يثق بهم وهم اصدقاؤه وعائلته .
الأهم هو انشاء مقاطع فيديو قد يرغب الاصدقاء في مشاركتها مع عائلتهم واصدقائهم حيث ان انشأت فيديو ليشاهده شخص واحد فستحصد 0 من المشاهدات ولكن ان لاحظ اولئك ان اعجاب الاخرين بالفيديو وبدأو مشاركته فسيزداد جمهورك لذلك انشيء مقاطع فيديو جذابه .
لكن لتحديد ما اذا كانوا سيشاركونه ام لا اسأل نفسك عن السبب هل الفيديو متعلق بهم ؟
هل يتحدث موضوعا ام امرا شائعا بين الناس ..!!
عل سيضحك المشاهدين ام يبكيهم ؟؟ هل يقدم فائدة ما ؟؟؟ خذ كل هذه الأسئلة بجدية تامة ! 
تحقق من اخر محتوى قدمته على الشبكات الاجتماعية ولمَ شاركته 
ونقطة هامه : عليك انشاء محتوى مفهوم وبسيط يسهل فهمه وبالتالي مشاركته ..
فقبل كتابة عنوان المحتوى ضع نفسك مكان المشاهد .. واكتب العنوان
_

النقطة الثانية : المحادثة
هل تتحدث الى جمهورك مباشرة ؟ 
ان يوتيوب وسيلة تواصل رائعه مع جمهورك ،، فثمة منتدى كبير هنا .. غالبا مايشاهد الجمهور نجومهم المفضلين كأصدقاء على شاشة الكمبيوتر ..فشغل الكاميرا وتحدث الى جمهورك مباشرة فهي طريقة فعالة لكسب محبين مواليين ..فلا تتحدث امام الكاميرا كمضيف او مراسل ..
تحدث الى المشاهدين تحديدا الى المشاهدين وربما ذكر البعض منهم بالإسم .. وقد يكون المحتوى السردي تحادثيا أيضا
الق نظرة على اهم المحتويات المكتوبة الناجحة في يوتيوب
انشيء فيديو خاص للتواصل مع الجمهور والاجابة عن اسألتهم في الكومنتات

النقطة الثالثة : التفاعل
هل يمكن اشراك الجمهور في الفيديو ؟؟

احد الأمور الممتعة حول انشاء محتوى في يوتيوب هو إمكانية اشراك الجمهور وذلك بطرق مختلفة ، من الرد على أسئلة المعجبين التي تضمن مقاطع فيديو يرسلونها  .
يمكن أيضا طلب أفكار حول المحتوى التالي .
يظهر التفاعل استعدادك لأشراكه بشكل ابداعي ويساعدك في كسب معجبين موالين ، فبأي طريقة يكون التفاعل فيها ؟؟دوّن بعض طرق لإشراك الجمهور في قناتك أو مسلسلك ، قد يكون ذلك ممتعا لمشاهديك ومفيد لقناتك .

النقطة الرابعة : الإتساق .
هل ثمة عناصر فعالة ومتكررة في فكرتك ؟

تحدث الى أي مستخدم هام في يوتيوب وأول ماسيخبرك به هو ان الاتساق مهم لنجاح القناة . وقد يختلف معنى الاتساق باختلاف الشخص المعني ، يرى البعض ان الأهم هو اتساق الجدول الزمني ، ويجب عرض مقاطع فيديو في أيام محددة من الأسبوع .
وينجح ذلك لأنه كما في البرامج التلفزيونية التقليدية ، تستفيد من إيقاع حياة الأشخاص ، فهي تخلق شعورا من التشويق والترقب .
مثلا انها ليلة الخميس وانا متحمس للغد . هل تعرف السبب ؟؟ لأنني اعرف انك تحمل محتويات رائعة كل جمعة .
يرى منشئو محتوى اخرون ان الاتساق يتعق بإستخدام الشخصيات نفسها في القناة .
قد تختلف مقاطع الفيديو ولكن يظهر الأشخاص نفسهم دائما . وهناك أيضا التنسيقات المتسقة وهي العروض المضمنة بحزم واضحة .

النقطة الخامسة : الإستهداف
هل ثمة جمهور محدد ؟؟

عادة عندما تنشيء فيديو لأول مرة ، تريد ان يشاهده اكبر عدد من الأشخاص . صحيح ؟ لكن في يوتيوب اكتشف منشئو المحتوى انه من الأفضل استهداف مجموعات أو منتديات معينة ، الأشخاص الذين لديهم شغف في مايمثلونه أو يقدمونه .
مثلا مجموعة كبيرة كالأمهات ، أو مجنوعة صغيرة كجامعي اللعب .. ويحقق منشئي المحتوى المعني نجاحا عبر استهداف مجموعة محددة .
فسواء على مستوى القناة او المسلسل او الفيديو او أي مستوى استهداف ، تبين لمنشئي المحتوى انه كلما ازداد الجمهور المستهدف تحديدا جذبت فكرتك مزيدا من المشاهدين

النقطة السادسة : الاستدامة
اذا احب الجمهور المحتوى فهل يمكن انشاء المزيد ؟

قد تستغرق زيادة نجاح قناة يوتيوب والحفاظ عليه بعض الوقت واصل بعض اهم منشئي المحتوى تحميل محتوى ل 300 أسبوع دون توقف .
قد لا يكون هذا مناسبا لك أو لي وليست مشكلة ولكن قد يفيدك جمع أفكار منطقية وعملية .
اسأل نفسك : هل يمكن تطبيق الفكرة نفسها مع مرور الوقت ؟ هل تتوفر الميزانية  والممثلون وطاقم العمل والموقع ؟
والأهم هي طاقة الشخص . وبرأيك مالجزء الأصعب في انشاء مسلسل مستدام ؟ وكيف يمكنك تسهيل هذا الأمر ؟

النقطة السابعة : سهولة الأكتشاف
هل ستظهر محتوياتك عبر البحث او مقاطع فيديو ذات الصلة . ؟

مساعدة ظهور المحتويات في نتائج البحث او مقاطع الفيديو ذات الصلة
تظهر مقاطع الفيديو  ذات الصلة على اليسار في صفحة المشاهدة  وأيضا في نهاية الفيديو .
يتم البحث على نوعي من محتوى على اليوتيوب
المواضيع الشائعة او تلك الدائمة الشعبية .
قد تتضمن  المواضيع الشائعه انتخابات ، أعياد ، العاب أولمبياد ، اخبار هامة ، احداث او احداث رياضية ،
حيث ان مقاطع الفيديو التي تنجح في جذب المشاهدي الجدد الى القناة تكون حول احداث هامة في الثقافة الشعبية .
اذا عالجت المواضيع المثيرة في مقاطع الفيديو لديك ، يمكنك الاستفاد من الوفود التي تبحث عن هذه المواضيع .
المواضيع الدائمة الشعبية كالأشجار الدائمه الخضرة مزدهرة على مر السنة .
تكون عادة محتويات توجيهية مثل كيفية ربط ربطة العنق . أو قد تكون مواضيع دائمة الشعبية كحرب النجوم او سوبر مان او جاستن بيبر .
ابق مطلعا على الاحداث الحالية او المواضيع الدائمة الشهرة لتسهيل اكتشاف مقاطع الفيديو من قبل جمهور جديد ، ماقد يؤدي الى زيادة المشاهدات او المشتركين .
اتريد حيلة جديدة ؟ : اكتب حرفا او كلمة في مربع بحث يوتيوب لرؤية اهم عمليات البحث .
اليك نصيحة أخرى : لتسهيل العثور على مقاطع فيديو تابعه لك : عزز مهاراتك في التحسين ،
تعلم كتابة عناوين فعالة وعلامات واوصاف للفيديو وللمزيد من النصائح لهذه المهارات عليك بزياره اكاديمية منشئي المحتوى حول تسهيل الاكتشاف وتحسين مقاطع الفيديز

النقطة الثامنة : سهولة الفهم
هل يمكن لمشاهد جديد فهم كل حلقة على حدة ؟

هل سبق وان شاهدت برنامج تلفزيوني بدون أي فكرة عما يحدث لأنك لم تشاهد المواسم الثلاث الأولى ؟ نعم وانا أيضا . لن اذكر أسماء العروض
تدور هذه النقطة حول انشاء مقاطع فيديو ترحب دائما بالمشاهدين الجدد . انه امر مهم اذ قد يعثر مشاهدون على حلقة عشوائية لك عبر خلاصه اجتماعية او نتيجة بحث او فيديو ذي صلة . وقد لا يعرفون أي شيء عنك او عن قناتك لذا من الأفضل تعريف أولئك عليك او ان تفقدهم فورا . حاول انشاء فيديو واضح للمشاهد الجديد .

النقطة التاسعة : التعاون
هل تتيح فكرتك تضمين منشئي محتوى يوتيوب أخرين ؟

احدى اسرع طرق زيادة عدد المشتركين في يوتيوب هي تعاون مع منشئي محتوى اخرين لديهم معجبين والمقصود استضافتهم في مقاطع فيديو لديك والعكس صحيح .
المقصود استضافتهم في مقاطع فيديو لديك والعكس صحيح .
التعاون فعال اذ عندما يروج الشخص الاخر للفيديو سيراه جمهور اخر موالِ يكون يوتيوب مألوفا له حيث ان احبك الجمهور الاخر قد يشتركون في قناتك .
ابحث عن شريط لديه جمهور مماثل فإذا كنت تنشئ محتويات تعلم الخبز فقد لايفيدك التعاون مع مستخدم العاب فيديو او ربما يفيدك . فكر في الجمهور جيدا ، فالإهم هو كسب المعجبين الذين سيحبون محتوياتك .
غالبا اذا كنت تعمل مع شخص يشتهر بنوع معين من المحتوى
يريد الجمهور هذا المحتوى لذا اذا لم تقدم نوع المحتوى نفسه  فقد لاتستفيد من التعاون
وعليك ان تجعل المتعاونين فخورين بدورهم بالفيديو فهذا ماسيحثهم على الترويج لك لذا اشركهم بشكل بارز وايجابي
اذا اعجبهم المنتج النهائي فسيشترونه على الأرجح
التعاون طريقة رائعه لتعرف عن نفسك لمجموعة مشاهدين جدد في ان واحد .

النقطة العاشرة والأخيرة : الالهام
اتتبع فكرتك من شغف حقيقي

هذه نقطه مهمة ويرى العديد من منشئي المحتوى الهامين الذين تحدثنا اليهم انها قد تكون اهم عامل في ضمان استمرار قناتك وسعادتك
اطلع على بعض اكثر منشئي المحتوى نجاحا في يوتيوب فهم غالبا متحمسون للغاية لما يقدمونه فالشغف الحقيقي فعال لأنه ينعكس عبر الكاميرا . اذا كنت تحب الموضوع فقد يكون انشاء الفيديو اسهل بكثير واكثر متعة .
كيف تعثر على أفكار تثير شغفك ، فكر في هواياتك المفضلة . الرياضة والبرامج التلفزيونية والمدونات .
اجمع أفكارا حول ماتحب وماتحب التحدث عنه .
اذا توصلت الى فكرة قد تثير اهتمام الناس لكن لن تبقى متحمسا لها بعد أسابيع فهي ليست فكرة جيدة ، أعني يجب ان تناسبك الفكرة أولا ثم تناسب الجمهور .
اذا الالهام هل تنبع فكرتك من شغف حقيقي ؟

هذه هي الأساسيات العشر الاستراتيجية الإبداعية لنجاح قناتك في اليوتيو ب مباشرة من اهم منشئي المحتوى

google-playkhamsatmostaqltradent